اضفه للمفضله اخبر عنا اتصل بنا البث المباشر

العنوان

أريد أن أتزوج لكن

الرقم  

5078

التاريخ

2/12/1430 هـ -- 2009-11-19

السؤال

س/ أنا شاب أبلغ من العمر 29 سنة أعيش مع والداي و أخوتي في بيت واحد و أنا الآن أريد أن أتزوج لكن هناك بعض المشاكل التي تحول دون زواجي و جعلتني أحجم عن هذا الأمر.
01-أنا عائلتي يقومون ببعض المخالفات الشرعية و لم يمتنعوا عنها رغم أني نصحتهم كسماع الغناء و مشاهدة المسلسلات الماجنة والاختلاط حيث أن مثلاً زوجة أخي لا تحتجب مني و إذا ذهبت عند مجيء أخي يغضبون و يتهموني بالتعصب و يختلط أخوتي بأزواج أخوتي و أنهم محارم و عند الإنكار عليهم لا يستجيبون.
ويذهبون للأعراس الماجنة ثم أن أمي لا تقدرني و لا تحترمني عندما أتكلم على أمر من أمور الدين.
02-أنا أعمل كموظف و ليس أحد يعمل في البيت إلا أبي يقوم ببعض الأعمال أحيانا و أن أهلي في حاجة لي للإنفاق عليهم.
-إن إخوتي الصغار لا يحترمونني و إني خائف إن تزوجت أن زوجتي هي الأخرى لا تحترمني.
03إني أجد في نفسي حرج أن أعيش مع زوجتي مع أهلي حيث أنه لا يتوفر مثلاً مرش للاغتسال أو قضاء بعض الحاجيات .
أنا أسالك يا شيخ أن تتوجهوا لي نصيحة أخوية و تبينوا لنا حكم الشرع في هده الحالة.هل الواجب أن أبقى مع أهلي كما هو الوضع رغم ما ذكرت. أم الواجب أن أذهب لأسكن وحدي. و جزاكم الله خيراً

الجواب

ج/ أخي الكريم : نقترح عليك التواصل مع أهلك , والاستمرار في مناصحتهم , وينبغي أن يكون لك صحبة طيبة صالحة تعينك على تخطي هذه المصاعب , ونوصيك بالدعاء بإصلاح الحال والأهل , ونوصيك بعد الزواج بالاستقلال في السكن وزيارة أهلك وفق الضوابط الشرعية والتواصل معهم وخدمتهم بما تستطيع .

رجوع طباعة إرسال
كان يجيء فيدخل في فراشي ثم يخادعني كما تخادع المرأة صبيها، فإذا علم أني نمت سلّ نفسه، ثم يقوم فيصلي، فقلت له: ارفق بنفسك. فقال: اسكن ويحك، يوشك أن أرقد رقدة لا أقوم منها زماناً. زوجة حسان بن أبي سنان [حلية الأولياء]
إيقاف تشغيل / السرعة الطبيعية للأعلى للأسفل زيادة السرعة تقليل السرعة  المزيد
 
  الصدق نجاة والكذب هلكة 

  نبذة عن شقراء 

عبائتي كمها ضيق فهل ألبسها؟   كيف يرقي الإنسان ويعوذ أولاده