اضفه للمفضله اخبر عنا اتصل بنا البث المباشر

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

السيرة الذاتية

 

 الاسم:

جمّاز بن عبد الرحمن بن عبد الله الجمّاز , من آل محمد , ويرجع نسبه إلى حسين بن سلمان من آل عطية من بني زيد القبيلة المشهورة في نجد .

 

زمان ومكان الولادة :

محافظة شقراء عام 1389هـ .

 

النشأة :

نشأ في شقراء وترعرع فيها .

 

تعلمه :

درس المرحلة الابتدائية في مدرسة أحمد بن حنبل وأبي بكر الصديق ، ثم المتوسطة والثانوية في المعهد العلمي في شقراء ، ثم الجامعية في جامعة الإمام محمد بن سعود – الرياض - - كليه أصول الدين - قسم القرآن وعلومه . المؤهل العلمي وتاريخه : بكالوريوس في القران وعلومه بتقدير] جيد جداً [ وتاريخ 4/2/1412 هـ .

 

تلقيه العلم :

أخذ عن مشايخ كثيرين , ودرس على بعضهم , منهم الشيخ د.عبد الله بن جبرين , والشيخ عبد الله بن قعود , والشيخ عبد الرحمن البراك و الشيخ د.عبدالكريم الخضير وغيرهم .

 

الحالة الاجتماعية :

متزوج وله سبعة من الأولاد .

 

العمل الحالي :

مدرس في مدرسة الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة شقراء.

 

أعمال أخرى :

مشرف تربوي سابق في إدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء / مأذون أنكحة محتسب / إمام وخطيب جامع الديرة بشقراء / درس أسبوعي في بعض الكتب مثل كتاب التوحيد , بلوغ المرام ، عمدة الأحكام / المشاركة في بعض الدورات العلمية النتاج العلمي :

أما آن لنا أن نزكى مطبوع الشح والبخل مطبوع أيام الدنيا أفضل مطبوع العقيدة الطحاوية شرح مخطوط على كتاب التوحيد تعليقات مخطوط الإبحار في جمع الأسفار مطبوع الفتن مخطوط العمل التربوي مطبوع استشارات تربوية ج1 مطبوع استشارات تربوية ج2 مطبوع وغير ذلك من الرسائل والكتيبات المطبوعة والمخطوطة .

 

للمزيد يمكنكم زيارة الموقع الرسمي

 

www.aljmaz.com

 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين


كان يجيء فيدخل في فراشي ثم يخادعني كما تخادع المرأة صبيها، فإذا علم أني نمت سلّ نفسه، ثم يقوم فيصلي، فقلت له: ارفق بنفسك. فقال: اسكن ويحك، يوشك أن أرقد رقدة لا أقوم منها زماناً. زوجة حسان بن أبي سنان [حلية الأولياء]
إيقاف تشغيل / السرعة الطبيعية للأعلى للأسفل زيادة السرعة تقليل السرعة  المزيد
 
  الصدق نجاة والكذب هلكة 

  نبذة عن شقراء 

عبائتي كمها ضيق فهل ألبسها؟   كيف يرقي الإنسان ويعوذ أولاده